فقد ورد عنه (ع): يملك القائم ثلاثمائة سنة ويزداد تسعاً كما لبث أهل الكهف في كهفهم يملأ الأرض عدلاً وقسطاً كما ملئت ظلماً وجوراً)) الحديث.
وكثرة الأقوال في مدة ملك المهدي ربما تشير إلى أن مدة ملكة (ع) خاضعة لسنة البداء، وليست هي أمر لازم وحتمي بحيث لا يتغير،فإن نفس خروج المهدي من المحتوم بل هو من الميعاد أما مدة ملكه فليست كذلك، فتأمل. وهنا قول رسول الله والله لم يتبق من الدنيا الا ليلة لمد الله هذة الليلة حتى يحكم المهدى الارض ويملأها عدلا اى حديث رسول الله يتحدث حتى لو الى قبل يوم القيامة بليلة وحتى رسول الله حين سألوة كم يحكم المهدى لم يقل سبع سنين بل عقد اصابعة الخمسة اليمنى وصابعين من اليسرى ولا احد يعرف معنى ذلكوفى رواية اخرى انة قال خمسة واثنين قالوا لة ما خمسة واثنين قال لا ادرى فربما الاصابع اليمنى ان الله عندة علم الساعة وهكذا والاصبعين فهو امير فى بلد ابية وامير فى بلد امة ولانعرف معنى الصابعين ولكن لماذا لم يقل الرسول سبع سنين؟ لانة يعرف ان المهدى غريب وهذا الاصبعين
وكثرة الأقوال في مدة ملك المهدي ربما تشير إلى أن مدة ملكة (ع) خاضعة لسنة البداء، وليست هي أمر لازم وحتمي بحيث لا يتغير،فإن نفس خروج المهدي من المحتوم بل هو من الميعاد أما مدة ملكه فليست كذلك، فتأمل. وهنا قول رسول الله والله لم يتبق من الدنيا الا ليلة لمد الله هذة الليلة حتى يحكم المهدى الارض ويملأها عدلا اى حديث رسول الله يتحدث حتى لو الى قبل يوم القيامة بليلة وحتى رسول الله حين سألوة كم يحكم المهدى لم يقل سبع سنين بل عقد اصابعة الخمسة اليمنى وصابعين من اليسرى ولا احد يعرف معنى ذلكوفى رواية اخرى انة قال خمسة واثنين قالوا لة ما خمسة واثنين قال لا ادرى فربما الاصابع اليمنى ان الله عندة علم الساعة وهكذا والاصبعين فهو امير فى بلد ابية وامير فى بلد امة ولانعرف معنى الصابعين ولكن لماذا لم يقل الرسول سبع سنين؟ لانة يعرف ان المهدى غريب وهذا الاصبعين
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق