الثلاثاء، 18 أغسطس 2015

رد على احمد بن حنبل

من اقوال احمد ابن حنبل من خرج على حاكم او امام فقد خرج عن السنة...اولا خرج على السنة فقد ساوى بينة وبين رسول الله ورسول الله من كذبة فقد ارتد وكفر..وطبعا شايفيين مليون واحد وكل واحد وراة شوية ناس ويزعم انة امام ويزعمون ان من خرج علية فقد خرج على السنة اى يساون بينة ورسول الله ونرى الان هذة الجماعات التى تسمى نفسها سنة يقتتلون بين بعض ويقتلون بعض حتى فى المساجد وهم جهلة واشرح لكم ماهو الامام كما قال الله وليس هؤلاء الهبل..قال الله يا ابرهيم انى جاعلك للناس اماما قال ومن ذريتى قال لاينال عهدى الظالمين..اى من ابراهيم ومن ذريتة والامام يكون نور الله فية اى حل فية نور الله ومؤيد بملائكة الله ويكون خليفة الله فى ارضة اى سجدت لة الملائكة والملائكة هنا هم بعض من يحملون الاسماء الالهية مثل جبريل حامل اسم الله العليم وهكذا ...وليس الامام من يأم الناس فى الصلاة و يخطب ويهتف واى كلام...ولذلك الرسول قال تركت لكم ما ان تمسكتم بة لن تضلوا بعدى ابدا كتاب الله وعترتى والبعض قال وسنتى ولا فرق فالكتاب والسنة لابد ان يكون لدية علوم الأولين والآخرين وهى عند العترة.. وعموما حتى يكون الحكم موصول بالسماء بعد الرسول وقال الله يؤتكم كفلين من رحمتة ويجعل لكم نور تمشون بة بين الناس فالمفروض ان يحكم من ال البيت اى من يكون هو خليفة الله فى ارضة منهم وطبعا كما قال الحسين فى كربلاء جبل الناس على حب الدنيا وذبحوا الحسين وابناء الرسول وكما فعل بنى اسرائيل وذبحوا انبيائهم فعل العرب وذبحوا اوليائهم ومع اننا لم نطلب حكم ولكن الحاكمين يصيبهم الفزع..وعموما كلام ابن حنبل على هذا الاساس يكون صدق وليس على اساس من يزعمون السنة وبعد الرسول ابو بكر ذكر فى القرآن ثانى اثنين وعمر الفاروق حين قال للرسول ذبح الاسرى وعثمان والاية عن جيش العسرة وعلى طبعا ذكر كثيرا فى القرآن وامر الرسول ابا بكر يصلى بالناس فى مرضة والفاروق حين قال ياسارية الجبل وعثمان دخل علية رجل ما بال الرجل يزنى بعينية ثم يدخل على امير المؤمنين وعلى حدث ولا حرج وصحيح ان الائمة الاربعة قالوا بعدم الخروج على الحاكم حتى وان كان عاصى ولكن لايقال الخروج عن علية خروج على سنة رسول الله

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق