قال رسول الله لعن الله اليهود والنصارى اتخذوا انبيائهم واحبارهم اربابا من دون الله..واولا حين تشرح الدين وتفهم التوحيد لا تسب الانبياء والاولياء بل الخطأ على من يعبد غير الله ثم ان الله طلب الوسيلة وقالل وابتغوا الوسيلة وقال الا من شاء ان يتخذ الى الله سبيلا ولكن اللكفر ان نتخذ اربابا من دون الله ولكن الوسيلة ان تقول يارب بهم وبحبك لهم اجب دعائى وقال الرسول اذا سئلت فاسئل الله واذا دعوت فادعو الله اى نسئل الله وندهو الله بهم وطبعا الانبياء احياء عند ربهم والاولياء كذلك وهم اعلى منزلة من الشهداء والشهداء احياء عند ربهم وبل يرزقون وفرحين بما اتاهم الله من فضلة ولذلك نطلب منهم الدعاء لنا اى يدعو الله لنا وهم فى روضاتهم يرفعون اكفهم للرحمن وطبعا نقرأ القرآن عند مزارتهم ونذكر الله ونصلى على الرسول ونصلى لله وندعو الله وجميع ذلك على الكتاب والسنة وقال الله فى سورة الكهف قال اللذين غلبوا على امرهم لنتخذن عليهم مسجدا ..وغلبوا بفتح الغين اى انتصروا لامرهم واقرهم الله على ذلك ولم يقل ان ذلك خطأ واهل الكهف ليسوا انبياء بل اولياء وحتى ان كلبهم سيدخل الجنة اى اتبعهم كلب سيدخل الجنة فما بال اتباع الرسول وعموما الوسيلة واجبة لأن الله طلبها وبل ابتغائها وبل طلب الله من كل المسلمين مودة ال محمد وقال ان اجر هداية الرسول لهم وقد كانوا من قبل يسجدون لحجارة وتنيرانا فأصبحوا يسجدون لله ويدخلون الجنة قال الله قل لا اسئلكم علية اجرا الا المودة فى القربى اى مودة ال بيت الرسول وطبعا هم قد ماتوا ولكن نودهم ونزور مساجدهم وقبورهم والرسول زار لابوية وحمزة والبقيع ولذلك على الصوفية والشيعة ان يلتزموا ان لايدعوا غير الله ولا يسئلوا غير الله ولكن التوسل بالنبى وال بيتة وطبعا قبل ذلك بأسماء الله وكما قال الله انما وليكم الله ورسولة والذين امنوا الذين يؤتون الزكاة وهم راكعون .وذلك حين تصدق الامام على وهو راكع.. وعلى اهل السنة ان يطبقوا القرآن ويزوروا انبى وال بيت النبى والمودة هى الاجر ويزوروا الاولياء ويتوسلوا بة وكما كان حسان ابن ثابت يمدح الرسول وقال لة الرسول امدح ومعك جبرائيل ومكائيل وكذلك مدح ال البيت واولياء الله الصالحين ويكفيهم من عظيم الفخر انة من لم يصلى عليهم فى الصلاة فى التشهد لا صلاة لة اما مقولة لا تشد الرحال الا الى ثلاث المسجد الحرام والمسجد الاقصى ومسجدى هذا فلا مشكلة فى ذلك مادام الله امر بالمودة فى القربى وانتى تزور اضرحة ال البيت والله امر بمودتهم وكذلك الناس من قبل اقاموا اضرحة لأهل الكف ولم يحرم الله عليهم ذلك وكذلك انت تزور اولياء الله الصالحين ويجب تكريمهم بزيارتهم وانت اصلا لا تشد الرحال الى المسجد بل لزيارة ال البيت والاولياء والرسول قال لا تشد الرحال الا لثلاث مساجد وانت لاتشد الرحال لغيرهم ولكن لزيارة ال البيت والاولياء
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق