السبت، 21 مايو 2016
كل نفس ذائقة الموت
قول الله تعالى كل نقس ذائقة الموت وانما توفون اجوركم ومعنى ذلك الانس والجن وكل مخلوق سيموت ثم يبعوثون يوم القيامة ويحاسبهم الله ويوفيهم اجورهم وهنا حكمة الموت انة بعدة بعث ثم الحساب واما الى جنة او الى النار كما قال توفى كل نفس بما عملت وتوفى كل نفس بما اسلفت ولم لم تكن هناك جهنم ما كان موت وحساب وان كان كلة سيدخل الجنة فما كان هناك داعى للارض اصلا او الموت او الحساب او الخروج من الجنة اصلا ولذلك كثير من الناس لاتفهم اصل الموضوع اننا هنا فى الارض فى امتحان وبعد ذلك اما الى جنة او الى النار بل الله قال لو كان هناك ملائة يمشون فى الارض لجعل الله ملكا رسولا وقال مرة اثااقلتم الى الارض اى الموضوع ان الارض فتنة ولذلك من ينجح فى الاختبار لة جنة الخلد ومن يرسب فالى جهنم وطبعا الله قال لآدم وحواء والشيطان اهبطا منها بعضكم لبعض عدو ولكنة تاب على آدم واجتباة وهدى وخلاص عرفنا فكرة نزول آآدم للارض اى لة ذرية وكلة امتحان واختبار من اجل يوم الحساب وهنا قول الله كل نفس ذائقة الموت اى الكل سيموت ولكن قول عيسى ابن مريم انت تعلم مافى نفسى وانا لا اعلم مافى نفسك انك انت علام الغيوب وهذا الحديث يوم القيامة ولكن المقصود كل نفس ذائقة الموت هى النفس المخلوقة ونفس الله خالدة والله حى لايموت ابدا كما قال سبحانة وقال كل شىء هالك الا وجهه ونعنى كل نفس هالكة الا نفسة وكما قال سبحانة بعد فناء خلقة لمن الملك اليوم لله الواحد القهار والله سبحانة هو حى لايموت وقال هو الاول والآخر واول ليس قبلة شىء وآخهر ليس بعدة شىء وكما قال سبحانة لمن الملك اليوم لله الواحد القهار وهنا سبحانة هو الآخر والله سبخانة لم يكن يوما غير موجود وحين سألوا الامام ماذا قبل ان كان الله غير موجود فقال ومتى لم يكن الله غير موجود وكل شىء هالك الا وجة وةكل نمفس هالكة الا نفسة وكل شىء تعنى كل وجة وكل نفس واى شىء الا وجه والا نفسة والا هو
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق