الأربعاء، 10 مايو 2017
انفاق القناة وخطورتها
قناة السويس فى اثناء شق التفريعة انهار جزء منها اثناء الحفر واظن ذلك من ال creep بمعنى البلدى الغفونة ويوجد بالقناة نفق احمد حمدى ولكن انشاء عدة انفاق اخرى فى القناة فى هذة الحالة يعرض القناة لكوارث مثل انهيار جزئى ولو كان كبارى علوية تفتح وتغلق ويكون بداية الكبارى ليس على حافة القناة بل 100 متر مثلا قبلها وتستطيع ان تقيم عشرة كبارى لو اردت فلا مشكلة ولكن الانفاق تعرض القناة للخطر ويبدو من هذة المهزلة انها مغامرة غير محسوبة ولم نرى كمية هذة الانفاق فى اى ممر مائى فى العالم ويبدو ان القناة ذاهبة الى كارثة فلن تتحمل هذا الثقل وخاصة بعد عملها وتمر الاثقال وكان المفروض ان نسمع معارضة من جمعية المهندسين المدنين او طلب استشارات فى ذلك من جمعيات الهندسة المدنية العالمية ولدى دول مثل امريكا والدول المتقدمة اوحتى ابحاث فى ذلك ولكن ماذا تقول والامارات جائت لبناء العاصمة الادارية الجديدة وتركيا هى من تبنى مطار الكويت
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق