الجمعة، 22 سبتمبر 2017

{وَنَادَى نُوحٌ رَّبَّهُ فَقَالَ رَبِّ إِنَّ ابُنِي مِنْ أَهْلِى وَإِنَّ وَعْدَكَ الْحَقُّ وَأَنتَ أَحْكَمُ الْحَاكِمِينَ*

{وَنَادَى نُوحٌ رَّبَّهُ فَقَالَ رَبِّ إِنَّ ابُنِي مِنْ أَهْلِى وَإِنَّ وَعْدَكَ الْحَقُّ وَأَنتَ أَحْكَمُ الْحَاكِمِينَ* قَالَ يا نُوحُ إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ إِنَّهُ عَمَلٌ غَيْرُ صَالِحٍ فَلاَ تَسْأَلْنِـي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنِّي أَعِظُكَ أَن تَكُونَ مِنَ الْجَاهِلِينَ*وهنا الاية انب ابن نوح ليس من اهلة وانة عمل وغير صاللح وهنا غير بضم الراء ونجد ان الله قال ذرية بعضها من بعض فهل هنا تعارض؟يفسرها قول الله كانتا تحت عبدين صالحيين فخانتهما اى انة ليس ابن نوح بل من رجل اخر وان امرأة نوح خائنة وانة نتاج الزنا اى عمل غير صالح ولو كان المقصود بعملة هو طالح وهذا صحيح ولكن ضمة الغين فى غير وليس فتحها تفيد انة نتاج عمل غير صالح ولو كان مثل الذى يقصدة الجميع لكان فتح الغين اى لو كان ابنة لكان طيبا وصالحا وطبعا هذا حزن لنوح اى ليس لك علم بذلك وكان السبب ان نبى الله نوح تكلم عن حكم الله فقال لة الله ليس من اهلك وطبعا يفسر ذلك انة ليس هناك تناقض فى القرآن ذرية بعضها من بعض واقوةال الاولياء ان المرء يستر لسابع جد ولكن مذهب وسنة امية ويزيد وابن زياد وكل من تطاول على ال محمد غلبت على الناس من مذاهب خداع من اجل الملوك والحكام والدرهم والدينار والمال وكل يضعون فى كرشة المال وكان كلب قبلها من قوادين وغيرهم يسمون انفسهم دعاة وهم جهلة دنيا ودين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق